خدماتناالوظائف الشاغرةالعطاءاتارشيف الاخبار والبياناتأتصل بنا
  E | ع    
الهباش يشيد بالدور الذي يضطلع به الكتاب والشعراء الفلسطينيين تجاه القدس

استقبل سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشاعر مراد السوداني أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أمين عام الإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات ما بين ديوان قاضي القضاة واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم واتحاد الكتاب والأدباء.

وشدد الدكتور الهباش خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يضطلع به الكتاب والشعراء الفلسطينيين المعاصرين في تعزيز الوعي الثقافي والأدبي في الأجيال الصاعدة خاصة فيما يتعلق بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتعزيز صمود المواطن المقدسي في أرضه، وإظهار معاناة المقدسيين للعالم من خلال كتاباتهم وأشعارهم، مطالبا إياهم بالمزيد من عقد الندوات الأدبية والشعرية التي تستهدف إثراء الشباب الفلسطيني بتاريخ القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

مستذكرا الشعراء محمود درويش وسميح القاسم، وعبد الرحيم محمود، وإسعاف النشاشيبي وخليل السكاكيني وغيرهم من الكتاب والأدباء والشعراء الذين افنوا حياتهم في سبيل تعزيز وتطوير الأدب والشعر النضالي، والذي أصبح يدرس في الجامعات والمدارس في مختلف دول العالم، مضيفا أن فلسطين هي من الدول الأبرز على خارطة العالم في مجال الأدب والفن والشعر.