خدماتناالوظائف الشاغرةالعطاءاتارشيف الاخبار والبياناتأتصل بنا
  E | ع    
الهباش : قريبا سيتم اصدار "مصحف المسجد الاقصى" بخط فلسطيني

أعلن قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش عن إصدار أول مصحف بخط فلسطيني اليوم الجمعة، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس سيوقع خلال أيام أول وثيقة تاريخية لإصدار هذا المصحف.

وقال الهباش في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس عباس، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي برام الله: "ان الرئيس عباس سيوقع خلال أيام على وثيقة تاريخية لإصار مصحف "المسجد الأقصى" الذي يكتبه خطاط فلسطيني منذ عدة أشهر، وبعد أيام ستوقع وثيقة اصدار هذا المصحف وطباعته، وبمراجعة الأزهر الشريف في مصر".

كما كشف الهباش في كلمته عن قرار أصدره الرئيس عباس اليوم الجمعة (25-12-2015) لإنشاء مستشفى خاص لأمراض السرطان في فلسطين، يحمل اسم أحمد الشقري أول رئيس لمنظمة التحرير".

في غضون ذلك، قال "نحن نتحدى الاحتلال بإيماننا وديننا وعقيدتنا وميراث الانبياء التي نحملها جميعا، ونحن على هذه الأرض ثابتون، والاحتلال يظن أن عدوانه يخيفنا ويكسرنا ولكن ذلك لن يكون".

وأضاف "لأننا نريد ان نثبت على أرضنا ونقرن القول بالعمل والنظرية بالممارسة ورغم كل ما نعانيه من عدوان وانتهاك للمقدسات وآلاف الأسرى في السجون الاحتلال ورغم الشهداء وكل هذه العذابات إلا اننا مصممون على البقاء اليوم على أرضنا".