خدماتناالوظائف الشاغرةالعطاءاتارشيف الاخبار والبياناتأتصل بنا
  E | ع    
قوات الاحتلال تغلق محكمة الخليل الشرعية

اقتحمت قوة من ضباط وجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، محكمة الخليل الشرعية المؤقت في البلدة القديمة، وأخطروا قضاتها وموظفيها شفهيا بإخلائها فورا.

وقال رئيس المحكمة القاضي عبد القادر ادريس إن ضباط الاحتلال داهموا مبني المحكمة الجديد في عمارة عبيدو الواقعة بمحاذاة حاجز ابو الريش في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وأخطروهم شفهيا بإخلائه فورا.

ونوّه الى ان قضاة المحكمة وموظفيها رفضوا الانصياع لأوامر ضباط الاحتلال وواصلوا تأدية مهامهم لخدمة المواطنين بالشكل المطلوب، واصفا هذا التصرف من قبل قوات الاحتلال، بالهمجي واللاأخلاقي بحق مؤسسة قضائية تتمتع بالحصانة وفق جميع القوانين والأعراف الدولية.

ودعا إدريس جميع المؤسسات الحقوقية والمنظمات الانسانية الوقوف الى جانبهم ومساندتهم لحماية واحترام هيبة القضاء وحصانته والمؤسسات الرسمية، خاصة الموجودة داخل البلدة القديمة بالخليل التي تتعرض لهجمه شرسة بهدف تهويدها من قبل الاحتلال.

وأوضح إدريس ان القضاة والموظفين نقلوا للمبنى الجديد الذي يبعد بضعة أمتار عن المبنى القديم مؤقتا بسبب ترميمات تجريها لجنة اعمار الخليل في المبنى القديم الواقع في منطقة السهلة في البلدة القديمة من الخليل الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية.